زار مدونتي ...

الخميس، 24 مارس 2011

فقط مجرد إهتمام ...


فقط مجرد إهتمام ...    

لنخوض جولة نقية و صافية لا يشُبُها شوكٌ ولا دُخان فقط مجرد لفتةٌ و إهتمام سنرى الحقيقة صافية بلا شوائب ولا ألوان ، هكذا نكون قد إتفقنا و عبرنا الحواجز بأمان لنتمعن هنا قليلاً لنعي ماحصل و ما كان ..
-        عندما لم تُحاور و تُشارك وتستمع الحكومة لشعبها صرخ و ثار نُريد و نُريد حقً مسلوباً منذ قديم الزمان .
ببساطة سابقاً لا يُريد إلا مجرد إهتمام و مطالب مشروعة تُعطى بلا حربٍ و قتلٍ لإنسان .

-        عندما كان الدوام يتململُ الشخص منا فكل وقته شغلٌ يتمنى الراحه بيومه و لا من خيار الآن و بعد الإضراب يتمنى يعود لعمله بلا نُقاط تفتيش تعترضه و تُعيق الطريق عن الدوام .

-        الطُلاب يترقبون الإجازة تأتي فكل اليوم دراسةٌ و مذاكرةٌ بستمرار و الآن يخافون أن ينتهي الفصل و يأتي فصلٌ تضيعُ سنةٌ من العمر حِرمان .

-        عندما ثار بعض المرضى على الأطباء و حصلت إعتداءات على الأطباء لمزيد من الإهتمام وضعوا لائحة بمستشفى السلمانية لمن يعتدي على الطاقم الطبي المحاسبة و شُدد بالحراسة للضمان أما الآن الطبيب و المريضُ الآن سيان يحتاجُ للتطبيب فقد طوق بالجيش بعدما كان و الحساب و احدٌ لديهم لا إثنان !

-        عندما تأزمت الأمور إرتفعت رايةٌ لا سنية ولا شيعية لوحدة وطنية فلا دخل للمذهب و الدين هنا توحدنا راية ومطالب الوطن فالحديث بحتٌ هو الأوطان لا الأديان !

-        عندما خرجت فئة و بيدها سيفٌ و حقدٌ بالتكفير و الترهيب من غير أن يعوا و يتفكروا بإسم الدين خرجوا هل تعلمون بأن القتل حرام و الحوار هو مبدأ الإسلام كي لا نصل لنفق مظلم فنحن جميعاً تحت راية الإسلام و بلاد الغرب لا يجمعها دينُ بل تجمع شعوبها الأوطان !

-        عندما تتغطرس و تتشبث بمقعدك لنفسك فقط في حين يقتل في كل يوم إنسان بسببك فهل سيخلد الكرسي لك مدى الزمان ! في حين لو مددت يدك بالعدل سيعم الخير بكل مكان !
-     
   عندما يعم الظلم و الجور في البلدان هكذا تُصبح بلا أمان لا الحاكمُ يأمن مقعدهُ و لا الشعب يأمن من سطوة حاكمه فالعدل هو لب الكلام و المطلوب هو الأمان .

" دعوة لضم الوحدة الوطنية البحرينية بجميع أطيافها "
د


ليست هناك تعليقات: